شريط الأخبار

عشراوي: معارضة كبيرة من اعضاء اللجنة السياسية لـم.ت.ف لاستئناف المفاوضات

10:00 - 15 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعرب عدد من اعضاء اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) مقر رام الله، اليوم الخميس، عن رفضهم لاستئناف المفاوضات مع "اسرائيل" بسبب ممارسات الاخيرة من استمرار الاستيطان وتعنت في المواقف السياسية.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي في تصريحات صحفية "ان اللجنة عادة تجتمع وتطلع على مختلف جوانب العملية السياسية والعلاقات الدولية وغيرها من الامور التي تهم الشأن الفلسطيني وليس فقط المفاوضات، الى جانب اعتداءات الاحتلال وممارساته"  .

واضافت ان" هناك عدد كبير من اعضاء اللجنة اعربوا عن معارضتهم للمفاوضات لعدم اكتمال شروط العودة للمفاوضات وخصوصا ما يتعلق بوقف الاستيطان والاعتراف بحدود الرابع من حزيران كأساس لحل الدولتين" .

وكان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة اشار في بيان له الى ان بعض أعضاء اللجنة السياسية اعترضوا على مبدأ استئناف المفاوضات. 

وقال ابو ردينة "اللجنة بحثت العديد من القضايا في المنطقة وسير المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي". وأضاف أن" اللجنة أكدت خطورة الاستيطان على عملية السلام، وأدانت القرار "الإسرائيلي" بحق أملاك الغائبين في القدس".

واختتمت مساء امس الاربعاء جولة المفاوضات بين الفلسطينيين و"الاسرائيليين" التي جرت في القدس المحتلة، وسط تعتيم اعلامي وتوقعات ضئيلة للغاية من الجانب "الاسرائيلي"، وتهديدات فلسطينية بان اعلان "اسرائيل" عن خطط استيطانية يمكن ان تنسف المحادثات.

انشر عبر