شريط الأخبار

الرجوب يطالب الفيفا باشهار البطاقة الحمراء في وجه الاتحاد الاسرائيلي

09:23 - 15 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الخميس، الاتحاد الدولي لكرة القدم، باشهار البطاقة الحمراء في وجه الاتحاد "الاسرائيلي"، بسبب اعاقة دخول وفود رياضية عربية الى الاراضي الفلسطينية.


وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده اليوم "نطالب ببطاقة حمراء لان الصفراء رفعت منذ مدة، ونحن متمسكون بالبطاقة الحمراء لرفع الشرعية عن الاحتلال الاسرائيلي ولن نقبل باي حلول وسط".

وجاء موقف الرجوب هذا بعدما رفضت "اسرائيل" منح تصاريح دخول لممثلين عن اتحاد غرب اسيا، وثلاثة اداريين من الاتحاد الاردني، واثنين من الوفد الاماراتي و13 اداريا ولاعبا من المنتخب العراقي.

وكان من المفترض ان تنطلق اليوم الخميس بطولة غرب اسيا للناشئين في الاراضي الفلسطينية، بمشاركة منتخبات العراق، فلسطين، الاردن، والامارات، الا انه وبسبب عدم الحصول على التصاريح اللازمة بات حكم هذه البطولة مجهولا.

وفي رده على سؤال لوكالة فرانس برس، بشأن مصير البطولة، قال الرجوب ان اتصالات تجري مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، واتحاد غرب اسيا "للضغط على اسرائيل لمنح التصاريح اللازمة، وانه خلال 24 ساعة سيتقرر مصير البطولة".

واكد الرجوب ان الجانب الفلسطيني ومن خلال هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية تقدم الى الجانب "الاسرائيلي" منذ اسابيع للحصول على التصاريح اللازمة للوفود، وان الجانب الاسرائيلي وعد بان يصدر هذه التصاريح في العاشر من هذا الشهر.

وقال الرجوب: "نحن مصرون على اجراء هذه البطولة في ارضنا، وهي حق مكتسب بقوة القانون الدولي، ونحن نحمل الاتحاد الاوروبي المسؤولية عن السلوك الاسرائيلي".

وهاجم الرجوب الجانب "الاسرائيلي" بقوة، واصفا منعه اصدار التصاريح بـ"السلوك الفاشي، العنصري الارعن، يخترق كل قوانين فيفا".

واضاف: "وهذا يعزز القناعة بان نستمر في جهدنا لرفع الشرعية الدولية والقارية عن الاتحاد الاسرائيلي".

واشار الرجوب الى ان الاتحاد الفلسطيني خاطب الاتحاد الدولي والاوروبي، وانه سيكون هناك بيان عن الاتحاد الاوروبي خلال 48 ساعة.

ومن المفترض ان تجري بطولة غرب اسيا للشباب في الاسبوع الاول من شهر اكتوبر/تشرين ثاني ايضا في الاراضي الفلسطينية، بمشاركة المنتخب السوري، الا جانب البحرين، عمان وفلسطين.

واكد الرجوب اليوم ان المنتخب السوري سيشارك في هذه البطولة.

 

انشر عبر