شريط الأخبار

بحر: ما يجري في مصر مؤامرة أميركية صهيونية

09:21 - 15 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن ما يجري في جمهورية مصر العربية مصر يُشكل مؤامرة أميركية صهيونية، لتفكيك القوة المصرية التي تعتبر القوة الأولى بالعالم العربي وتحويلها لدولة خائرة وضعيفة.

وقال بحر خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس (15-8) تضامناً مع الشعب المصري: "نعبر عن إدانتنا للمجزرة البشعة التي سقط فيها الأبرياء، ونعلن استنكارنا لهذه الطريقة البشعة في ممارسة القتل وسفك الدماء التي تخالف كل الشرائع والقوانين الإنسانية".

وشدد على أن قوة مصر بمثابة قوة للأمة، في حين أن ضعفها يمثل ضعفاً للأمة، مؤكداً أن المستفيد الوحيد مما يجري في مصر هو الاحتلال الصهيوني الساعي إلى عزل مصر عن دورها الريادي في المنطقة.

ودعا أطياف الشعب المصري للمحافظة على الخيار الديمقراطي كخيار استراتيجي في إطار ممارسة الشعوب لحقها الكامل في اختيار قياداتها ومن يمثلها، مبيناً أن الشعب الفلسطيني وفصائله يُعول على الجيش المصري في الدفاع عن قضايا الأمة وعلى رأسها قضيته العادلة، وطالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الدولي الإسلامي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل العاجل لوقف إراقة الدماء في مصر والعمل على إنهاء الأزمة بما يحقق إرادة الشعب المصري.

انشر عبر