شريط الأخبار

بدعم من حملة الوفاء الأوروبية

الشؤون الاجتماعية توزع "50" عربة كهربائية للمعاقين

02:42 - 15 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

وزّعت وزارة الشئون الاجتماعية بغزة نحو 50 عربة كهربائية متحركة "سكوتر" لذوي الاحتياجات الخاصة، بدعم من حملة الوفاء الأوروبية.

وقال وكيل مساعد وزارة الشئون الاجتماعية عمر الدربي، في كلمة له، خلال حفل التوزيع الذي نظمته الوزارة في "صالة سعد صايل" الرياضية بغزة، اليوم الخميس، "إن وزارة الشئون الاجتماعية لم تألو جهداً من أجل تخفيف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنها أردت أن نلتمس قلوبهم ونرسم عليهم الفرحة في ظل ما يقاسوه من آلام وصعوبة الإعاقة".

وأشار الدربي إلى تشكيل وزارته للجنة فنية بمتابعة من وزارة الصحة والمؤسسات الأهلية التي تعني بالمعاقين، من أجل وضع المعايير وتحديد أولويات للمعاقين وطبيعة حالتهم من أجل توفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم.

وبين وكيل الوزارة المساعد أن أكثر من 27 ألف معاق في قطاع غزة يستفيدون من مساعدات الوزارة، وجري تخصيص ما نسبتة 5% من نسبة العاملين في برامج التشغيل المؤقت والاتفاق مع ديوان الموظفين العام لتوظيف نسبة 5% من المعاقين المؤهلين علمياً.

وأكد على التوافق بين غزة ورام الله لتفعيل المشاريع الخاصة بالمعاقين، التي سيتم البدء بها خلال شهر أكتوبر المقبل.

من جانبها قالت، هبة أبو فول أحد المستفيدين من توزيع العربات،،"نحن المعاقين حرمنا من حقنا في الحياة الكريمة وحرية الحركة والتنقل والمشاركة في الأنشطة المجتمعية المختلفة".

وتابعت:" نريد أن نكون مستقلين في حياتنا دون أن نحتاج للغير"، مطالبة وزير الؤون بالعمل من أجل التخفيف عنهم وتأهيل كوادر بشرية للتعامل معهم في مجالات الحياة ودمجهم في الحياة العملية.

وشكرت أبو فول في كلمة لها عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وزارة الشئون الاجتماعية لدعمها لهم وتوفير كافة المستلزمات التي تسهل عليهم إعاقتهم.

بدورهم أبدى المستفيدون من استلام العربات عن سعادتهم الغامرة بهذه العربات، موجهين شكرهم لكل من ساهم في توفيرها لهم.

انشر عبر