شريط الأخبار

معا والعربية هددتا السلم الاهلي والمجتمعي

النائب العام بغزة يقرر إعادة فتح مكتب "لينس"

02:25 - 15 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية بغزة إيهاب الغصين: "إن النائب العام إسماعيل جبر أصدر قرار بالسماح بإعادة فتح مكتب شركة (لينس) للإنتاج الإعلامي في مدينة غزة".

وأكد الغصين ، أن السماح بإعادة فتح مكتب "لينس" كان بعد قيامها بالتعهد أمام وزارة الإعلام - المكتب الإعلامي الحكومي، بالالتزام بقرارات الحكومة الفلسطينية، وعدم التعامل مع أي وسائل إعلامية تتبع أو تدعم الإعلام الصهيوني، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بناء على هذا التعهد بسحب الشكوى.

وأشار إلى أن النائب العام كان قد أصدر قرارا بإغلاق مكتب شركة "لينس"، بعد تقديم وزارة الإعلام شكوى بخصوص تعامل الشركة مع فضائية ( I24news ) الداعمة للإعلام الصهيوني، رغم معرفتهم بقرار مجلس الوزراء بعدم التعامل مع وسائل الإعلامية في غزة.

وأبدى الغصين استغرابه من الحديث عن تدخل بعض الجهات لحل موضوع إغلاق "لينس"، مؤكداً أنه تم التواصل من قبل مدير شركة لينس مع وزارة الإعلام مباشرة منذ صدور القرار، وتم حل الموضوع بين الوزارة والشركة مباشرة.

وبخصوص قضية إغلاق مكتبي "معا" و"العربية"؛ أوضح الغصين أن إغلاقهما يتعلق ببعدهم علن المهنية وبعدهم عن المسئولية الاجتماعية والوطنية، وأنهما هددا السلم الأهلي والمجتمعي، مبينا أنهما كانتا تنقلا "من مصادر وهمية وأخرى غير موثوقة، وبالتالي والإضرار بعلاقات الفلسطينيين بالدول الأخرى في بث الأكاذيب والشائعات والقصص المفبركة".

وشدد الغصين على إعطاء الحكومة الفلسطينية كامل الحرية لوسائل الإعلام في إطار المهنية والقانون، معربا عن رفضه المطلق لأي تضيق بحقها.

انشر عبر