شريط الأخبار

خمس ساعات من المفاوضات بعيداً عن "أضواء الإعلام"

08:46 - 15 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة هآرتس نقلاً عن مصدر "إسرائيلي" مسؤول، إن جولة المفاوضات "الإسرائيلية"- الفلسطينية التي انطلقت أمس امتدت على مدار حمس ساعات دون مشاركة المبعوث الأمريكي مارتن إنديك، وبعيداً عن أضواء الإعلام.

وأضافت الصحيفة أن جلسة المفاوضات أمس تمحورت أساساً حول المبادئ الأساسية التي ستوجه المفاوضات ، وجدول أعمال المفاوضات والمواضيع التي ستطرح خلالها.

ووصف مسؤول "إسرائيلي"، لم يكشف عن هويته جولة المفاوضات الأولى بأنها كانت جادة ، مضيفاً أن الطرفين اتفقا على عقد جلسة قادمة في الأيام القادمة، في رام الله أو أريحا، مع احتمال مشاركة الطرف الأمريكي في الجلسة القادمة من المفاوضات، بعد أن كان الطرفان "الإسرائيلي" والفلسطيني، فضلا عدم مشاركة طرف ثالث في دولة المفاوضات الأولى أمس.

وبحسب صحيفة هآرتس، فقد شارك في الجلسة الأولى ممثل المفاوضات عن الجانب الإسرائيلي، كل من وزيرة القضاء الإسرائيلية، اسيبي ليفني، المكلفة رسميا بإدارة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، والممثل الشخصي لنتنياهو المحامي يتسحاق مولخو.

أما عن الجانب الفلسطيني فقد شارك في المفاوضات، رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، والدكتور محمد إشتية.

انشر عبر