شريط الأخبار

الاحتلال يمنع اسيرا محررا من دخول الضفة الغربية

11:39 - 14 تشرين أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تسلم الأسير المقدسي المحرر علاء إسماعيل محمد علي قبل نحو 3 أسابيع أمرا من قائد قوات الجيش الاسرائيلي نيصان ألون يقضي بمنعه من دخول الضفة الغربية لمدة 6 شهور بحجة أنه يوجد شك ملموس وحفظا على أمن الدولة .

وكان قد تم الافراج عن الأسير علاء علي من سكان حي واد قدوم برأس العامود في القدس قبل نحو 3 شهور من السجون الاسرائيلية بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة 12 عاما .

وجاء في الامر الذي تم تسليمه للأسير المحرر علاء علي " أمر منع الدخول لمنطقة الضفة الغربية " ، حسب صلاحيتي كقائد قوات الجيش الاسرائيلي في المنطقة" اللواء نيصان ألون " وحسب بند الحالات الطارئة ومن ضمن القانون وحسب صلاحيتي أمر بمنع الدخول منطقة مغلقة " يهودا والسامرة " البند 34 – 1967 وأمر الدخول رقم 5 " لسكان إسرائيل وسكان الخارج " " يهودا والسامرة " عام 1970 ، وبعد أن إقتنعت بأنه يوجد شك ملموس وحفظا على أمن الدولة .

وأضاف " وهذا الأمر إجباري على حفاظ أمن المنطقة وسلامة المواطنين ، أنا آمر بهذا : علاء إسماعيل محمد علي ، بمنعه من الدخول إلى منطقة يهودا والسامرة وعدم التواجد فيها ، ما عدا بأمر مني أو امر من قبلي .

هذا الأمر يلغي كل التصريحات التي أعطيت له في السابق إن كان شخصي أو جماعي من دخول " علاء إسماعيل محمد علي " على منطقة يهودا والسامرة أو التواجد فيها . هذا الأمر ساري المفعول من يوم التوقيع عليه وحتى يوم 21- 1- 2014 ساعة 59 : 23 .

إعتراض على هذا الأمر أو طلب بهذا الموضوع يمكن تقديمه بواسطة ضابطة العلاقات العامة في مكتب قائد القيادة الوسطى .

انشر عبر