شريط الأخبار

اعلان حظر التجول في 14محافظة مصرية

07:28 - 14 كانون أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت الحكومة المصرية، الاربعاء، فرض حظر التجول في 14محافظة مصرية، بسبب اعمال العنف، التي اندلعت اثر تدخل قوات الامن، لفض اعتصامي انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة.

وقال المتحدث باسم الحكومة "نظرا للظروف الامنية الخطيرة التي تمر بها البلاد .. يحظر التجوال من الساعة السابعة مساء، وحتى السادسة صباحا وحتى اشعار اخر".

والمحافظات المعنية هي القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، وبني سويف، والمنيا، واسيوط، وسوهاج، وقنا، والفيوم، والبحيرة، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والسويس، والاسماعيلية.

وسبق ذلك اعلان حالة الطوارىء في جميع انحاء البلاد لمدة شهر.

وجاء في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية "نظرا لتعرض الامن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر، بسبب أعمال التخريب المتعمدة، والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وإزهاق أرواح المواطنين، من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة.. أصدر السيد رئيس الجمهورية - بعد موافقة مجلس الوزراء - قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الاربعاء 14 أغسطس 2013".

واضاف البيان ان رئيس الجمهورية كلف " القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم، لحفظ الامن والنظام وحماية الممتلكات العامة، والخاصة وأرواح المواطنين"

انشر عبر