شريط الأخبار

إسرائيل ستشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة تعويضاً لمن أفرجت عنهم

09:46 - 14 تموز / أغسطس 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

توقع الخبير في الشأن "الإسرائيلي" في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن تشن "إسرائيل" خلال الشهرين المقبلين حملة اعتقالات واسعة النطاق في الضفة الغربية لتبقي سجونها مليئة بالمعتقلين الفلسطينيين فـ"إسرائيل" التي أفرجت بيدها اليمني عن 26 أسيراً ستعوضهم بعشرات وربما المئات من الأسرى من الضفة الغربية فهذا ما اعتادت عليه "إسرائيل" بعد إتمام أي صفقة للأسرى.

 ويقول الخبير، أن "إسرائيل" التي أفرجت عن الدفعة الأولى من الأسرى وهم 26 ستفرج عن الدفعة الثانية تقريباً بعد شهرين أو أكثر وكذلك الدفعتين الثالثة والرابعة ولكن في كل فترة بين إطلاق الأسري ستشن "إسرائيل" حملات اعتقال  ستطول المئات.

ويحدث ذلك، على الرغم من الهدوء الذي يسود الضفة الغربية  فـ"إسرائيل" في حملاتها ستتذرع بأن المعتقلين الجدد من ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة.

وحسب الخبير فإسرائيل بالفعل قد بدأت حملة الاعتقالات فور الإفراج عن الأسرى الـ26 أسيراً حيث اعتقلت الليلة الماضية 13 شاباً فلسطينياً من الضفة الغربية.

فالنسبة لـ"إسرائيل" وفقاً للخبير، فالأسرى الفلسطينيون يبقون ورقة مساومة في أية مفاوضات أو فى حالة أسر جنود فـ"إسرائيل" تعتبر الأسرى الفلسطينيين مخزون استراتيجي بشري للتفاوض عليه مقابل الحفاظ على مصالحها مثل الاستيطان والأرض.

انشر عبر