خبر اجتماع يبحث مقترحات لتحسين واقع المعلمين

الساعة 01:07 م|13 أغسطس 2013

رام الله

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي مع ديوان الموظفين العام، اليوم الثلاثاء، مقترحات خاصة لتحسين واقع المعلمين.

وبحث الاجتماع الذي حضره رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، عددا من القضايا التي تسهم في تحسين واقع العاملين في القطاع التربوي، وأجمعوا على ضرورة المحافظة على العملية التعليمية، وسير الدوام، وضرورة تحسين أوضاع المعلمين.

وأوضح أمين عام مجلس الوزراء فواز عقل أن هذا اللقاء نابع من الاهتمام الكبير والاستثنائي من قبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله شخصيا، ومن قبل وزارة التربية والتعليم العالي التي لديها موقف متقدم تجاه قضايا معلميها وموظفيها.

وبيّن أن الهدف من اللقاء هو إيجاد حل سريع قابل للتطبيق ويمكن البناء عليه مستقبلا، ويسهم في الحفاظ على العملية التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين.

بدوره، شدد وزير التربية والتعليم العالي علي زيدان على ضرورة العمل على قاعدة الشراكة بين الوزارة والأمانة العامة لاتحاد المعلمين للنهوض بواقع المعلمين وزيادة رواتبهم، بصورة تعينهم على تحقيق توجهات الوزارة الرامية إلى تحسين نوعية التعليم.

من جانبه، أوضح الأمين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل أن اللقاء والحوار يأتي في سياق سعي الأمانة العامة لإيجاد أرضية تلبي تطلعات قاعدة المعلمين والتربويين ليعزز من ثقتهم بمؤسستهم الرسمية والاتحاد العام الذي يمثلهم.

وتم خلال اللقاء التقدم ببعض المقترحات المتعلقة بزيادة علاوة طبيعة العمل التي سيتم دراستها.