شريط الأخبار

الشيخ عزام : حرية الأسرى "مكسب كبير" للشعب الفلسطيني

03:13 - 13 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن حرية أي أسير فلسطيني هي "مكسب كبير" للشعب الفلسطيني.

وقال عزام رداً على سؤال حول قرار الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى القدامى، "ان الحرية لأي أسير فلسطيني هي مكسب كبير، ونحن نشعر بالسعادة عندما يخرج أي عدد من الأسرى".

وأضاف "لكن نقول أيضا أن هذا غير كافي هناك الآلاف داخل السجون معتقلون بشكل تعسفي وبشكل غير شرعي وغير قانوني ويجب أن يفرج عنهم".

وأعلنت مصادر إسرائيلية رسمية اليوم (الثلاثاء)، أن عملية الإفراج عن ٢٦ معتقلا فلسطينيا سيكون منتصف الليلة القادمة كدفعة أولى ضمن استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وفيما يتعلق بعودة السلطة الفلسطينية إلى المفاوضات مع "إسرائيل"، جدد الشيخ عزام موقف حركته الرافض للمفاوضات مع العدو الإسرائيلي، قائلاً: "موقفنا لم يتغير، نحن نرى أن المفاوضات طيلة الوقت كانت تخدم إسرائيل ولم تحقق أي نتائج ايجابية للشعب الفلسطيني".

وذكر عزام باعترافات مسؤولين مفاوضين لاسيما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشكل صريح في أكثر من مناسبة "عن عقم التفاوض وتعنت إسرائيل وعدم إعطاء الفلسطينيين حقوقهم".

وقال: "موقفنا ما يزال قائم حتى اليوم نحن نرى أن المفاوضات بغير أفق، وعدم وجود ضمانات لإعادة الحق لأصحابه، مرفوضة ولن تخدم سوى إسرائيل".

 - وكالة آسيا

انشر عبر