شريط الأخبار

معاريف: وزراء عبثوا بقائمة الأسرى المنتظر الإفراج عنهم

09:15 - 13 تشرين أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "معاريف" على موقعها الالكتروني، أن الطاقم الوزاري المكلف بإعداد قائمة الأسرى الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم برئاسة وزير الجيش موشه يعلون، رفض ضم عدة اسماء من الاسرى كان جهاز الشاباك قد اوصى بالافراج عنهم، واستبدلهم بأسماء اخرى.

وأضافت الصحيفة: "اتضح ان رئيس جهاز الشاباك تقدّم بقائمة تضم 40 اسماً من الممكن الإفراج عنهم ضمن الدفعة الاولى، وذلك وفقاً لمعيارين وضعهما الشاباك حسب الصحيفة، هما مستوى الخطورة التي يشكلها الأسرى الذين وردت اسماؤهم ضمن هذه القائمة، والمعيار الآخر هو الرغبة الاسرائيلية بتعزيز موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووفقا لأقوال مسؤول اسرائيلي مشارك في إبرام صفقة إطلاق سراح الاسرى، فإن الوزراء المشاركين في الجلسة رفضوا بعض الأسماء التي اقترحها جهاز الشاباك.

وأكد المصدر ان الأسرى الذين وصفوا بالخطيرين جداً، وارتكبوا اعمالاً خطيرة سيتم إرجاء الإفراج عنهم الى المرحلة الرابعة من العملية.

ووفقا لقرار رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، فإن الدفعة الاولى المنتظر الافراج عنهم ستتضمن الاسرى الاقل خطورة نسبيا، كالاقدم في الاعتقال والمرضى والاكبر سناً، وان هذه القائمة ستشمل 8 من الاسرى كان من المتوقع الافراج عنهم خلال السنوات الثلاث القادمة و2 منهم خلال نصف السنة المقبلة.

 

 

انشر عبر