شريط الأخبار

شهيد فلسطيني يرفع الحصيلة لـ 9 في سوريا خلال الأسبوع الماضي

09:00 - 13 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهاد تسع فلسطينيين في سوريا خلال الأسبوع الماضي

استشهد تسعة لاجئين فلسطينيين في سوريا خلال أسبوع عيد الفطر، نتيجة الصراع الدائر فيها وتعرض المخيمات الفلسطينية لعمليات القصف المستمرة منذ بداية الثورة السورية.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا " في بيان لها أنه من خلال الإحصائيات التي أوردتها، استشهاد تسع فلسطينيين خلال الفترة الواقعة بين 3 إلى 9 أغسطس.

وذكرت المجموعة أن كلاً من إياد خالد جعاطة" من مخيم درعا و الشاب "مجد أحمد رثعان" من أبناء مخيم خان الشيح استشهدوا يوم الأحد الماضي نتيجة قصف مخيم درعا، والآخر نتيجة إصابته بجراح إثر الاشتباكات قرب حاجز الـ68.

وأفادت المجموعة باستشهاد ثلاثة من الفلسطينيين يوم الثلاثاء وهم الشاب "أحمد محمد قدورة"، نتيجة إصابته بجراح إثر القصف على مخيم اليرموك.

كذلك استشهد الشاب "عبد الرحيم محمد موعد" نتيجة التعذيب في أحد أفرع الأمن حيث اعتقل في حي الزاهرة بعد خروجه من المخيم منذ قرابة الأسبوع و"هشام قبلاوي" أبو ناصر مسؤول منطقة الحسينية في حركة فتح " الانتفاضة".

وجاء في الإحصائية ليوم الخميس 7 أغسطس استشهاد كلاً من الشاب "عبد المنعم الشهابي"، إثر القصف الذي استهدف مخيم خان الشيح ,السيدة "رئيفة فارس"، إثر القصف الذي استهدف مخيم خان الشيح.

أما عن يوم الخميس أغسطس، فقد استشهد الشاب "عماد عبد الحفيظ" من أبناء مخيم اليرموك وجد في مشفى المجتهد مقتولاً، بعد أن تم خطفه في السابع من أغسطس من وسط عاصمة دمشق في منطقة ساحة الأشمر وتم اقتياده إلى منطقة مجهولة, يشار أن الضحية هو موجه التربية الرياضية في وكالة الغوث الدولية (الأونروا) في سوريا.

وتعاني مخيمات اللجوء اللجوء الفلسطينية في سوريا من أوضاع معيشية صعبة، مما ينذر بكارثة إنسانية في المخيم.

 

انشر عبر