شريط الأخبار

هاآرتس: السيسى سيفقد شعبيته إذا لم يحقق النصر على الإرهاب في سيناء

09:31 - 12 تموز / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها عن الأوضاع الأمنية فى سيناء، اليوم الاثنين، إن عدداً من المراقبين الإسرائيليين يرون أن وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسى قد يفقد كثيراً من شعبيته إذا فشل فى تحقيق النصر فى المعركة على الإرهابيين فى شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الهجوم الذى تشنه القوات المصرية فى سيناء ينطوى على أهمية بالغة بالنسبة لمصير الصراع بين الجيش والإخوان المسلمين فى مصر، مشيرة إلى أن الفوضى فى سيناء تتحول إلى تمرد، على حد قولها.

ولفتت "هاآرتس" إلى أن قوات الجيش الإسرائيلى تتواجد بشكل مكثف، وباستعداد تام خلال الفترة الأخيرة على الحدود مع مصر، تحسباً لوقوع أى عمليات إرهابية من جانب سيناء تجاه إسرائيل.

وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية للصحيفة العبرية، أنه على ضوء الفوضى التى تسود سيناء، وفى ظل الحرب القاسية التى يخوضها الجيش المصرى على أوكار الإرهاب، التى يقف وراءها تنظيم "القاعدة" فإن استعدادات الجيش الإسرائيلى تمحورت بشكل خاص حول تعزيز قدرته على تحديد الأخطار، وتوجيه قوة نارية دقيقة ومدمّرة باتجاه أهداف يمكن أن تظهر وتختفى بسرعة بين رمال صحراء المنتشرة على الحدود.

انشر عبر