شريط الأخبار

روسيا تدين بناء المستوطنات بالضفة

07:12 - 12 آب / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي لبناء وحدات سكنية جديدة في الضفة الغربية "تمثل خطوة غير بناءة"، مشيرةً في ذلك إلى خطط بناء المستوطنات التي أعلن عنها الاحتلال، قبيل الجولة الجديدة من المفاوضات مع السلطة في "رام الله".

وقالت الخارجية الروسية في بيان صحفي الاثنين، إن نشر مثل هذه الخطط قبيل الجولة الجديدة من المفاوضات بين السلطة والاحتلال، التي من المقرر أن تجري في القدس يوم 14 أغسطس/آب الجاري، يعتبر خطوة غير بناءة تعقد أجواء المفاوضات".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية المعلن عنها، التي تعتبر غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي، ولا تعترف بها روسيا وبقية المجتمع الدولي، تثير قلقا بالغا لدى موسكو.

ودعت الخارجية الروسية الفلسطينيين والاحتلال إلى الامتناع في هذه المرحلة عن القيام بأي أعمال أحادية الجانب تقوض الثقة بين الطرفين، والى اتخاذ خطوات متبادلة تساعد في تهيئة الظروف الملائمة لمواصلة المفاوضات حول كافة المسائل المتعلقة بالوضع النهائي.

وكانت سلطات الاحتلال وافقت يوم الأحد 11 أغسطس/ آب، على بناء حوالي 1200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

انشر عبر