شريط الأخبار

تقرير: الجنود الإسرائيليون يفضلون الانتحار على الخدمة العسكرية

01:17 - 12 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة هآرتس في تقرير جديد أعده مركز المعلومات والأبحاث التابع للكنيست والذي أظهر أن 124 جندياً في الجيش الإسرائيلي قد انتحروا في الست سنوات الماضية أثناء أداء خدمتهم العسكرية في الجيش، في حين يظهر التقرير أن نسبة حالات الانتحار في الوسط الشبابي أكثر من المجندات، وأن 37% من إجمالي عدد المنتحرين هم من الجنود الجدد.

ووفقاً لما جاء في التقرير فإن معظم الجنود المنتحرين أقدموا على الانتحار وهم في بداية الخدمة، ووجه التقرير انتقاداً شديداً للمنظومة الأمنية، وذلك لعدم نشرها معطيات طوال الفترة السابقة عن حالات الانتحار كما أنها وضعت بعض العراقيل أمام المركز للحصول على معلومات دقيقة، مشيرة إلى أنه وبعد أشهر طويلة من المراسلات وبعد تدخل المكتب القانوني التابع للكنيست استطاع المركز الحصول على المعطيات أو على الأقل معظمهما.

وفي السياق ذاته فإن التقرير استعرض أيضاً حالات الانتحار في صفوف الجنود الأمريكيين والذي بين أن ظاهرة الانتحار منتشرة بشكل كبير، حيث أظهر التقرير أن أكثر من 16 جندياً يقدمون على الانتحار من بين 100 ألف، في حين يقدم ما يقارب من 10 جنود من بين 100 ألف جندي على الانتحار في الجيش الإسرائيلي.

ويتبين من معطيات التقرير أن حوالي 20% من الجنود المنتحرين قد خدموا في الجيش الإسرائيلي أقل من 6 أشهر ومعظم الذين أقدموا على الانتحار كانوا خلال خدمتهم الالزامية، كما أظهر التقرير أن 82% أي ما يمثل 110 جنود من إجمالي الجنود الذين أقدموا على الانتحار كانوا يخدمون في الجيش الإسرائيلي، في حين أن 13 مجندة وجندي واحد كانوا يخدمون في جهاز الشرطة العسكرية.

واتضح خلال التقرير أن 110 جنود أقدموا على الانتحار ما بين السنوات "2007-2011م" 37 منهم خدموا كمقاتلين و22 كداعمي قتال، في حين الباقي خدموا داخل القواعد العسكرية في وسط البلاد.

 

انشر عبر