شريط الأخبار

معاريف: "اسرائيل" نفذت عدة عمليات في سيناء خلال العامين الماضيين

12:17 - 12 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة " معاريف " "الاسرائيلية" تحليلاً كشف فيه المعلق العسكري للصحيفة عمير رابوبورت النقاب عن إن قيام "الجيش الإسرائيلي" بتنفيذ عدة عمليات عسكرية في قلب سيناء خلال العامين الماضيين.
 
وجاء التحليل الذي كتبه "رابوبورت" تعليقاً على قصف طائرات "اسرائيلية" "5" من الجهاديين في سيناء حيث لفتت المعلق الى قيام قوات "اسرائيلية" خاصة بتنفيذ عمليات عسكرية في شبه جزيرة سيناء خلال العامين الماضيين لكن المحلل لم يشر الى طبيعة العمليات التي نفذت او تاريخها بالضبط.


واعتبر المعلق أنه لا يمكن فصل الأحداث عن الحدود المصرية في سيناء عن العمق, في اشارة الى التدخل الدائم من قبل الاحتلال للأحداث الجارية في سيناء.
 
وفي تبرير للهجمات اعتبر المعلق أنه خلال العامين الماضيين، طفت فوضى في سيناء، مثلت خطراً كبيراً على أمن "اسرائيل" استدعت تدخلاً وقائياً حسب وصفه


ولفت الى سماح "إسرائيل" لمصر بإدخال دبابات وطائرات هليكوبتر الى سيناء في محاولة للحد من نشاط المنظمات "الإرهابية".

وتشير العديد من الدلائل الى تواجد "اسرائيل" في سيناء منذ فترة طويلة وليس أدل على ذلك عملية اختطاف الشاب الفلسطيني وائل أبو ريدة من قلب مدينة رفح المصرية قبل عدة أشهر حيث تبين فيما بعد أنه يقبع في أحد السجون "الاسرائيلية".

وكان أبو ريدة قد وصل الاراضي المصرية قادماً من غزة بهدف علاج ابنه المريض قبل أن يختطف من قبل الموساد وينقل لسجون الاحتلال.

انشر عبر