شريط الأخبار

مسؤول فلسطيني: القيادة ستنظر امكانية مقاطعة اجتماع الأربعاء

08:28 - 12 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسئول فلسطيني، أن القيادة الفلسطينية ستجتمع للنظر في امكانية مقاطعة الاجتماع المقرر عقده يوم الأربعاء في القدس، لاستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية، عن المسئول الذي لم تكشف هويته قوله، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية ستنظر بشكل جدي في عدم حضور الجانب الفلسطيني للاجتماع بعد الإعلان "الإسرائيلي" الرسمي بناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة والقدس.

ووفقا للمسئول الفلسطيني فإن القرار النهائي في الحضور من عدمه سيتم إقراراه خلال اليومين المقبلين أي قبل يوم واحد من الاجتماع، مشيرا إلى أن لقاء موسع للقيادة الفلسطينية سيعقد للبحث في ذلك.

وقال المسئول للصحيفة "إن الرئيس عباس لن يتردد على الإطلاق في التوصل إلى قرار مع الأغلبية من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح بعدم حضور اجتماع يوم الأربعاء المقبل".

وأضاف المسئول "إن القيادة الفلسطينية ترى في الإعلان الإسرائيلي عن بناء وحدات استيطانية جديدة بأنها محاولة لتقويض المحادثات وأنها تمس بأي قرارات مستقبلا"، موضحا أن هناك اتصالات تجري مع الأميركيين والأوروبيين حول سلوك "إسرائيل".

وتابع "كل هذا يعني شيئا واحدا فقط، أن المسئولين الإسرائيليين يفعلون كل شيء من أجل إفشال المفاوضات ولذلك نحن بحاجة لتدخل كافة الأطراف للجم وزراء الحكومة الإسرائيلية الذين كل يوم يحاولون تقويض المحادثات".

فيما قال مسئول في حركة فتح للصحيفة "إن الرئيس عباس سوف يحاول إقناع القيادة الفلسطينية بمواصلة المحادثات ولكن التصريحات الإسرائيلية لا تبشر بخير اتجاه المفاوضات السياسية".

وعلمت الصحيفة أن لقاءات عقدها مسئولون أميركيون وأوربيون مع صائب عريقات لمعرفة مدى حقيقة التهديدات الفلسطينية، مشيرةً إلى أن الفلسطينيين يرفضون التقارير التي تتحدث عن موافقتهم على الإفراج عن أسرى مقابل الموافقة على البناء في المستوطنات.

انشر عبر