شريط الأخبار

"فلسطين اليوم" تنشر تفاصيل تعليق الأسرى الأردنيين إضرابهم

07:00 - 11 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى فؤاد الخفش تعليق الأسرى الأردنيين لإضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مقابل انتزاع حقوقهم المسلوبة، واصفاً ما حققه الأسرى الاردنيين من انجازات عبر إضرابهم بـ"الانتصار المشرف".

وأوضح الخفش لـ"فلسطين اليوم" :"أن الأسرى الأردنيين استطاعوا بمجهوداتهم الشخصية تركيع الاحتلال الإسرائيلي، وإجباره على النزول لمطالبهم التي هي بالأصل حقوق وليس منة من طرف الاحتلال الإسرائيلي".

وحسب الخفش فإن الاحتلال استجاب لجميع مطالب الأسرى الأردنيين والتي من بينها استئناف زيارة عوائلهم، على أن تكون أول زيارة لهم لمدة 4 ساعات كاملة، وان تكون الزيارة شبه أسبوعية بواقع ساعة ونصف في كل زيارة.

ومن الحقوق التي أنتزعها الأسرى الأردنيين وقف التنقلات في صفوفهم، وتجميعهم في معتقل واحد، ووقف العزل الانفرادي، وتحسين ظروفهم الحياتية والصحية داخل المعتقلات.

ومن ضمن الشروط التي أصرَ الأسرى على تحقيقها هي السماح لوالد عبدالله البرغوثي بالزيارة.

 وكانت محامية الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام، بثينة دقماق ذكرت مؤخراً ان سلطات الاحتلال تجري مفاوضات مكثفة مع محاميي الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام. 
وذكرت دقماق ان مفاوضات مكثفة تجريها سلطات الاحتلال في هذه الاثناء، من المتوقع ان تفضي الى اتفاق خلال الساعات القليلة القادمة، يكون بموجبه اعلان الاسرى وقف اضرابهم عن الطعام مقابل موافقة سلطات الاحتلال على تلبية شروط الاسرى. 

 

 

 

انشر عبر