شريط الأخبار

قائد الأركان الأمريكي يصل "إسرائيل" لبحث الوضع في سيناء

02:44 - 11 حزيران / أغسطس 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

من المقرر أن يصل غدا الاثنين للأراضي المحتلة عام 48 "إسرائيل" قائد القوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارتين دمبسي لبحث عدة ملفات مهمة تهم العلاقة مع "إسرائيل" والأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة.

وتأتي الزيارة عقب مغادرة قائد سلاح الجو الأمريكي مارك وولش "إسرائيل" الجمعة الماضية، كما سيزور دمبسي المملكة الأردنية الهاشمية.

ووفق لوزارة الحرب الأمريكية فان الزيارة تهدف لبحث المصالح المشتركة والاستمرار في بناء العلاقات الأمنية المهمة.

وسيلتقي دمبسي في "إسرائيل" مع قائد هيئة الأركان الإسرائيلي بيني غينس ومع وزير الحرب موشية يعلون لبحث التهديد الإيراني والحرب في سوريا والوضع الأمني الغير مستقر في سيناء.

وقد غادر قائد سلاح الجو الأمريكي مارك وولش "إسرائيل" بعد زيارة استغرقت أربعة أيام التقي فيها مع كبار قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ومن بينهم قائد هيئة الأركان بيني غينس وقائد سلاح الجو الإسرائيلي العميد أمير إيشل".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الطرفين الأمريكي والإسرائيلي بحثا التحديات الأمنية المشتركة لإسرائيل والولايات المتحدة بسبب الوضع الأمني الغير مستقر في المنطقة وتم بحث سبل التعاون العسكري بين سلاح الجو الأمريكي والإسرائيلي، كما أن قائد سلاح الجو الأمريكي وولش قام بجولة جوية على امتداد حدود "إسرائيل" للاطلاع عن  القضايا الأمنية في المنطقة.

 وقال وولش خلال مغادرته لإسرائيل " كان الأمر ممتعا لزيارة تلك البلاد الجميلة بحثنا في قضايا مشتركة للدولتين  فانا أغادر "إسرائيل" ولدي شريك قوي يتمثل بقائد سلاح الجو الإسرائيلي امير ايشل.

انشر عبر