شريط الأخبار

الخضري:"إسرائيل" تستغل المفاوضات للتوسع الاستيطاني وإحكام تهويد الأقصى

02:03 - 11 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الاحتلال "الإسرائيلي" يستغل المفاوضات للتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس المحتلة وإحكام تهويد المسجد الأقصى.

وشدد الخضري على أن مناقشة الكنيست فتح كافة أبواب الأقصى أمام اليهود لأداء طقوسهم الدينية يأتي ضمن المخطط "الإسرائيلي" الكامل لتهويد القدس والأقصى.

وأشار إلى أن المخطط يتم بشكل مدروس ومخطط له من مختلف الهيئات والجهات "الإسرائيلية" من مستوطنين وشرطة وجيش وبلدية الاحتلال في القدس بدعم رسمي كامل.

وأكد أن مناقشة الأمر في الكنيست يعني أن "إسرائيل" بدأت حربها المعلنة ضد الأقصى بعد أن كانت تحت غطاء المستوطنين المتطرفين.

وبين أن هذا الأمر جزء من استخفاف الاحتلال بالمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية وهو ما يتطلب من الجميع التحرك الفوري لحماية الأقصى.

وشدد على ضرورة شد الرحال للأقصى من القدس والداخل والضفة الغربية لحماية القدس، مشيراً إلى دور المرابطين والمرابطات وطلبة مصاطب العلم في نصرة الأقصى.

واعتبر الخضري، أن إقرار بناء 1000 وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة جزء من مخطط التهويد الكامل الذي يشمل كافة النواحي والجوانب في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس.

 

انشر عبر