شريط الأخبار

إيهود باراك متفائل إزاء استئناف محادثات التسوية مع السلطة

01:12 - 11 حزيران / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعرب وزير الحرب "الإسرائيلى" السابق إيهود باراك، عن تفاؤله بشأن استئناف محادثات التسوية بين الجانبين "الإسرائيلي" والفلسطينى، حيث أثنى على الجهود المبذولة من قبل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ومثابرته من أجل إعادة جمع الجانبين على طاولة المفاوضات من جديد.

وأضاف باراك فى مقابلة مع تليفزيون شبكة (سى إن إن) الإخبارية الأمريكية أذيعت اليوم الأحد، أن الوضع شهد الكثير من التطورات فى الآونة الأخيرة زادت من فرص جلوس الجانبين على طاولة المفاوضات من جديد على عكس ما سبق، مشيراً إلى أن مشكلات عدة ستواجه الجانبين خلال المحادثات.

وأعرب عن اعتقاده الشخصي بأن الوصول إلى حل فى مشكلات عدة، مثل "أمن" الكيان والحدود ووضع اللاجئين الفلسطينيين والقدس وإنهاء الصراعات المستمرة بين الجانبين، جميعها يضع حلا نهائيا لاتفاق سلام دائم يكون أساساً راسخاً لضمان مستقبل الأجيال القادمة فى "إسرائيل" من جهة، وإقامة دولة فلسطينية من جهة أخرى وهو الهدف الاستراتيجي الأهم - على حد قوله.

وفيما يتعلق ببرنامج طهران النووي، أشار باراك إلى أن بلاده عندما تصرح بأنها قادرة على منع إيران من امتلاك سلاح نووى، فهى تقصد ذلك بمعناه الحرفي، مشدداً على ضرورة إيقاف البرنامج النووى لطهران بشكل فورى ونهائى، وإلا سيستتبع ذلك أمورا أخرى لا نريد الإعلان عنها فى الوقت الحالى.

انشر عبر