شريط الأخبار

الوحيدي:إدارة السجون تسمح بزيارة أشقاء أسرى وأطفال فوق سن الثامنة

12:52 - 11 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

تلقت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة رسالة من الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" تفيد بموافقة إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على زيارة أشقاء الأسرى الذين حرموا من حقهم في الزيارة وخاصة للأسرى الذين فارق ذويهم الحياة.

وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن المفوضية تلقت رسالة من أحد الأسرى في سجن ريمون الإسرائيلي تفيد أن إدارة مصلحة السجون أبلغتهم رسميا بهذا القرار إلى جانب السماح للأطفال ممن يتعدون سن الثامنة بالزيارة حتى سن العاشرة.

وأضاف أن أجواء البرنامج التجريبي العنصري الإسرائيلي الذي يجري بترتيبات أمنية بغيضة ما تزال تخيم على زيارات أهالي الأسرى من سكان قطاع غزة حيث هناك عدد كبير من الأطفال والأشقاء ما زالوا محرومين من حقهم في الزيارة .

وأفادت رسالة الأسير أن هناك في سجن ريمون أسيرين من الأسرى القدامى وهما عمر عيسى رجب مسعود المعتقل منذ تاريخ 18 / 5 / 1993 والأسير سمير حسن غانم مرتجى المعتقل في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 29 / 10 / 1993 وهما من بين 104 من الأسرى القدامى المتوقع الإفراج عنهم خلال 4 دفعات تبدأ الأولى منها بحسب مصادر في 13 / 8 / 2013 .

هذا وقد حاولت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" الاتصال على الصليب الأحمر للتحقق من الخبر، ولكن لم يتسن الوصول للمسؤولين .

انشر عبر