شريط الأخبار

مسؤول أمريكي: البناء في المستوطنات مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين

11:56 - 11 تشرين أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو يقوم في هذه الأوقات بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية بشكل متوازي حول مواصلة البناء في مستوطنات الضفة الغربية، وبشأن المفاوضات مع الفلسطينيين.

وبحسب ما جاء على لسان مسئول أمريكي رفيع المستوى فإن الحديث يدور عن تنسيق متكامل يتم بموجبه موافقة الإدارة الأمريكية على البناء المقيد في المستوطنات مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين والذي من المقرر أن يصل عددهم إلى 104 يتم الإفراج عنهم على دفعات.

وبحسب الصحيفة فإنه من المقرر أن يتم الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى يوم الثلاثاء المقبل والبالغ عددهم 26 أسيراً، في حين سيعلن نتنياهو عن بناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في مناطق الضفة الغربية والقدس.

وتشير الصحيفة إلى أن مناقصات البناء تلك التي سيتم الإعلان عنها ستكون في مستوطنات معزولة نسبياً وليس في الكتل الاستيطانية الموجودة، لافتة إلى أن "إسرائيل" عرضت البناء في المستوطنات كجزء من سياسة المعروفة باسم "العصا والجزرة" مما سيسمح بمواصلة الائتلاف والمسيرة السياسية في الحكومة "الإسرائيلية".

ما دفع الائتلاف الحكومي إلى دعم الإفراج عن 104 أسيراً فلسطينياً على أربع دفعات من جانب وعلى البناء في المستوطنات من آخر.

انشر عبر