شريط الأخبار

اليوم: الاحتلال يبحث أسماء الدفعة الأولى للإفراج عن الأسرى

08:28 - 11 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس , أن لجنة وزارية إسرائيلية شكلت مؤخرا، ستبحث اليوم الأحد، إطلاق سراح 26 أسيرا فلسطينيا، وهم الدفعة الأولى من الأسرى القدامى المقرر الإفراج عنهم، والبالغين 104 أسرى، ومن المتوقع الإفراج عن هذه الدفعة يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بالترامن مع استنئاف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة" يديعوت أحرونوت" العبرية، أن المبعوث الأميركي الخاص "مارتن انديك" سيصل المنطقة اليوم، وذلك لعقد لقاءات منفصلة مع ممثلي الأطراف لتمهيد الطريق للاجتماع الأول.

وأوضح الموقع أن المعايير الخاصة للإفراج عن أسرى سيحددها وزراء اللجنة الوزارية، بالإضافة لممثلين عن جهاز الأمن العام "الشاباك" وستقدم إدارة مصلحة السجون والشاباك الأسماء إلى اللجنة الوزارية للموافقة عليها، تمهيدا لنشرها قبل الإفراج عنهم بـ 48 ساعة، وأنه لن تكون هناك حاجة لتوقيع العفو من الرئيس شميعون بيرس.

وفي سياق آخر، نقل الموقع عن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، قولها بأن نتنياهو بعث لوزير الخارجية الأميركي، جون يكري، في مطلع الأسبوع رسالة، انتقد فيها ما وصف "التحريض المستمر من قبل الفلسطينيين بالرغم من الإعلان عن استئناف المفاوضات".

انشر عبر