قائمة الموقع

خبر الاعلان عن استئناف اقتحامات الاقصى.. ودعوات مقابلة لشد الرحال اليه

2013-08-10T17:52:03+03:00
القدس المحتلة

دعت رابطة شباب لأجل القدس العالمية الأهل في القدس والداخل الفلسطيني بأن يكثّفوا من تواجدهم ورباطهم الصباحي داخل المسجد الأقصى وخاصة في الفترة الواقعة بين الساعة 7:00 صباحا وحتى 2:00 مساء، وأن يصطحبوا عائلاتهم إلى الأقصى، وأن تقيم مدارس القدس رحلات طلابية مكثفة للمسجد كي يمنعوا أي اقتحام وأي تهويد يحاك بحقه من قبل مؤسسة الاحتلال.

جاءت هذه الدعوة عقب اعلان ما تُسمى "منظمات ومؤسسات المعبد المزعوم" عن عودة الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأحد (11-8)، ودعت هذه المنظمات كل أفرادها لاقتحام الأقصى، لتعويض أيام الغياب وشكر الرب على ذلك.

وكانت شرطة الاحتلال أوقفت في الثلثين الأخيرين من شهر رمضان الكريم اقتحامات المستوطنين للأقصى بسبب توافد آلاف المُصلين اليه.

ومن المتوقع أن يشهد المسجد الاقصى اقتحامات مكثفة للمستوطنين خلال الايام القادمة، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية في الشهر القادم.

كما ستناقش اللجنة الداخلية في برلمان الاحتلال "الكنيست" في جلسته يوم غد الأحد، قضية فتح أبواب المسجد الأقصى طوال شهر تشرين العبري والذي يأتي خلال الشهر القادم بمناسبة الأعياد اليهودية والتي من ضمنها عيد الغفران التلمودي، وسيتم طرح قضية فتح جميع الأبواب خلال فترة الأعياد اليهودية.

اخبار ذات صلة