خبر مصدر عسكرى : العثور على جثة ودراجة نارية فى محيط تفجير رفح

الساعة 10:26 م|09 أغسطس 2013

وكالات

أكد مصدر عسكرى مسئول أن قوات حرس الحدود توصلت إلى جثة واحدة فى محيط الانفجار الذى وقع عصر اليوم الجمعة بين العلامتين الدوليتين 10 و11 برفح. 
وقال المصدر لـ"بوابة الأهرام" إنه تم العثور على دراجة نارية بجوار الجثة، مرجحًا أن يكون قد تم استخدامها فى التفجير. 
ونفى المصدر اختراق المجال الجوى المصرى، سواء بطائرة بدون طيار أو عبر صواريخ انطلقت من الأراضى المحتلة، مؤكدًا أن سماء مصر مؤمنة تمامًا. 
ولفت المصدر إلى استمرار تمشيط محيط الانفجار والبحث عن آثار الانفجار، مؤكدًا أنه سيتم إعلان التفاصيل أولا بأول. 
وأشار المصدر إلى أن ما رددته وكالات الأنباء المختلفة فى تحليلها للحادث عارٍ عن الصحة ويفتقر إلى الأدلة، وهو ما يشير إلى نية مدبرة للإساءة للجيش المصرى، خصوصًا فى ظل مواجهاته المستمرة مع الإهاربيين وتحقيق نجاح كبير فى تقويض أذرع الإجرام فى سيناء.

من ناحيته نفي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري، ما تم تداوله بخصوص هجوم طائرة بدون طيار علي الحدود المصرية- الإسرائيلية، قائلا إنه لا صحة شكلًا وموضوعًا لوجود أي هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضى المصرية، كما أن الادعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلى بهذا الشأن هو أمر عار تمامًا عن الصحة ويخالف العقل والمنطق. 

وأكد المتحدث العسكري أن عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث. 

وأهابت القوات المسلحة بوسائل الإعلام تحرى الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات؛ لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومى، وتمس سيادة الدولة المصرية، وهو الأمر غير المقبول بأى حال من الأحوال، حيث إن الحدود المصرية خط أحمر، ولم ولن يُسمح بالمساس بها.