شريط الأخبار

بريطانيا تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة

08:56 - 09 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أدان وزير الدولة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ألستير بيرت، إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس، ودعاها إلى التركيز على مفاوضات السلام مع الجانب الفلسطيني.

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال عن بيرت قوله" ندين قرارات السلطات الإسرائيلية الأخيرة للمضي قدماً في بناء 1096 وحدة اسيتطانية جديدة في الضفة الغربية وتصديقها على بناء 63 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية".

واعتبر المستوطنات "الإسرائيلية" "غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتقوّض الثقة مع الفلسطينيين، وتهدد قابلية حل الدولتين"، داعياً إياهم إلى "وقف هذه القرارات".

وأضاف بيرت أن التركيز الآن "يجب أن يصب على استئناف التفاوض بين الطرفين من أجل التوصل إلى حل الدولتين، بدءاً من المفاوضات المقررة في الرابع عشر من آب/أغسطس الحالي".

وحثّ "الإسرائيليين" والفلسطينيين على "الاستمرار في إظهار القيادة الجريئة والحاسمة اللازمة لهذه الجهود لتحقيق النجاح، وتجنب الخطوات التي تقوّض المفاوضات".

وقال الوزير البريطاني "هناك حاجة ملحة لإحراز تقدم، ونحن نعتقد اعتقاداً راسخاً بأن الجهود الحالية قادرة على تحقيق السلام الدائم الذي تستحقه شعوب المنطقة".

انشر عبر