شريط الأخبار

لجنة الأسرى تحذر من المساس بحياة الأسرى المضربين والمرضى

07:50 - 09 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الإحتلال الإسرائيلي ممثلا بإدارة مصلحة السجون من المساس بحياة الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى مؤكدة أن الإحتلال الإسرائيلي يسعى لإجهاض الخطوات النضالية للأسرى نحو انتزاع حقهم في الحرية والحياة الكريمة واستخدامهم كحقول تجارب .

وقالت لجنة الأسرى في بيان صدر عنها أنها وجهت مجموعة من المناشدات والنداءات والمذكرات لكافة المنظمات الدولية والإنسانية من أجل العمل لإنقاذ الأسرى وحقوق الإنسان في السجون الإسرائيلية .

ودعت لجنة الأسرى لحملة إسنادية واسعة باتجاه تسليط الضوء بشكل أكبر على معاناة الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى الذين يتعرضون في سجون الإحتلال الإسرائيلي إلى ضغوطات ترقى لجرائم حب .

ووجهت لجنة الأسرى نداءا عاجلا إلى الأمم المتحدة والمنظمات العربية والدولية من أجل النهوض بواجباتها والتزاماتها في توفير الحماية اللازمة للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في إشارة واضحة لمحاولة انتحار الأسيرين ناهض الأقرع من سكان قطاع غزة ومنصور موقدة من سكان سلفيت بالضفة .

هذا وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد نظمت بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وقفة إسنادية للأسرى في ليلة العيد شارك فيها العديد من أهالي الأسرى وأبنائهم والأسرى المحررين وممثلي المؤسسات تأكيد على أن فرحة الشعب الفلسطيني بالعيد منقوصة في ظل وجود الأحبة في السجون الإسرائيلية .

انشر عبر