شريط الأخبار

عشرات الآلاف يتوافدون على المسجد الأقصى المبارك لصلاة العيد

09:43 - 08 تموز / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين من كافة أنحاء الوطن، إلى المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، لتأدية صلاة العيد في أول أيام عيد الفطر السعيد الذي يصادف اليوم الخميس، الأول من شهر شوال من العام 1434 هجري.

وشهدت الطرق المؤدية للمسجد الأقصى، وأبوابه الرئيسية، اكتظاظا بالمصلين، خلال توافدهم للصلاة، في الوقت الذي أغلقت فيه قوات الاحتلال عدة شوارع رئيسية وفرعية قرب المسجد، منها الشارع الملاصق لباب العامود الذي يمر عبره المصلون بشكل رئيسي للدخول إلى المسجد الأقصى.

وشهدت المناطق المحيطة للمسجد الأقصى تواجداً "إسرائيلياً" كثيفاً منذ ساعات الفجر الأولى.

وهنأ الشيخ اسماعيل نواهضة خلال خطبة صلاة العيد "المسلمين بكافة أنحاء العالم بالمناسبة الدينية السعيدة، التي بدورها توحدهم وتلم شملهم وكلمتهم".

وقال "إن عيد الفطر يوحد شطري الوطن، ومن خلاله ننبذ الفرقة والانقسام".

وأشار إلى أن الكفر يسعى لتفريقنا في بلادنا، ونشر الطغية والبعد عن ديننا الحنيف، وان كل ما يحدث بالمسلمين في أنحاء مختلفة من بقاع العالم، ما هو إلا هجوم عليه".

ودعا الشيخ نواهضة إلى "إيتاء زكاة العيد، وصلة الرحم، والمعاملة الكريمة، والسعادة في هذه المناسبة دون الانجراف إلى المعاصي والذنوب".

ويقوم المصلون في المسجد الأقصى بكل صلاة عيد، بالتهليل والتكبير وهم في طريقهم للمسجد مرورا بحواري وأزقة البلدة القديمة التي ترحب بأبناء الوطن من البحر إلى النهر، وتصدح أصواتهم، وتعلن عبر صداها الدافئ بدء العيد السعيد من بيت المقدس.

انشر عبر