شريط الأخبار

الجيش اللبناني: إصابة جنود إسرائيل ناتج عن انفجار بعد تسللهم داخل البلاد

06:27 - 07 كانون أول / أغسطس 2013

بيروت- (د ب أ) - فلسطين اليوم


أعلن الجيش اللبناني أنه أثناء دخول دورية "إسرائيلية" راجلة تسللت 400 متر داخل الأراضي اللبنانية في منطقة اللبونة الحدودية جنوب لبنان وقع انفجار أدى إلى سقوط جرحى في صفوف الجنود "الإسرائيليين".

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أنه “عند الساعة24ر00 من بعد منتصف الليل، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو "الإسرائيلي" على خرق الخط الأزرق في منطقة اللبونة الحدودية لمسافة 400 متر داخل الأراضي اللبنانية”.

وأضاف البيان أنه أثناء تسلل عناصر الدورية "حصل انفجار أدى إلى سقوط عدد من الإصابات في صفوفهم".

وأشار البيان إلى أن وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في المنطقة، استنفرت على أثر الانفجار "واتخذت الإجراءات الميدانية المناسبة، فيما تولت لجنة عسكرية مختصة من الجيش اللبناني التحقيق في ظروف الحادث ونوع الانفجار بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية ذكرت أن أربعة جنود "إسرائيليين" أصيبوا بجروح فجر الأربعاء في انفجار لغم ارضي كان مزروعا على الحدود اللبنانية مع "إسرائيل" بعدما دخلوا 150 مترا داخل الأراضي اللبنانية، قبالة اللبونة المحاذية لبلدة الناقورة الحدودية مع "إسرائيل".

من جانبها ذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" أن الغموض ما زال يكتنف ملابسات إصابة الجنود الأربعة اثر انفجار وقع بمحاذاة الحدود الشمالية فجر الأربعاء، مشيرة إلى أن أن الناطق العسكري "الإسرائيلي" لم يدل بتفاصيل عن الحادث.

وعقب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو على حادث الانفجار بالقول إن جنود الجيش يدافعون عن الحدود، مؤكدا أن "إسرائيل" ستواصل العمل بمسؤولية لحماية حدودها.

انشر عبر