شريط الأخبار

فتح: تكتمل فرحتنا بالعيد بتحرير قدسنا عاصمة دولتنا وتحقيق العودة

06:09 - 07 تشرين أول / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

رام الله

هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وتمنت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم الأربعاء، 'للشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال والخير والبركات، وللشهداء الرحمة وللاجئين العودة إلى أرضهم وديارهم وللأسرى الحرية، وللجرحى الشفاء'.

وقالت: 'إننا ونحن نبارك لشعبنا ونهنئه بعيد الفطر كتأكيد على حق شعبنا بالفرح في مناسباته الدينية المجيدة، فإننا على يقين أن فرحنا سيكون أعظم وأبهى، يوم تقوم دولتنا المستقلة ذات السيادة، وتكون قدسنا عاصمتها الأبدية بمقدساتها المسيحية والإسلامية حرة ترفع فيها أسماء الله، فيما الأمن والسلام يعم أرجاء أرضنا وتنعم به نفوس شعبنا'.

وحيت أرواح الشهداء، ودعت لزيارة عائلاتهم كتعبير عن الوفاء لتضحياتهم والمحبة لهم وعظيم مكانتهم في ذاكرتنا الوطنية، كما حيت صمود الأسرى في معتقلات الاحتلال وبعثت إليهم بأعظم التمنيات والوعد بتحريرهم، داعية إلى زيارتهم وزيارة عائلاتهم كتقدير واحترام، وتعبير عن وحدة الألم والفرح.

وتمنت انتهاء معاناة اللاجئين من الشعب الفلسطيني، معاهدة على التمسك بثوابت عودتهم وحقوقهم إلى أرضهم وديارهم ليعيشوا فيها أحرارا كراما، لنفرح وإياهم كما الشعوب في المناسبات الدينية والوطنية بلا آلام وجراح ودمار.

وبعثت فتح التهنئة للرئيس القائد، متمنية له موفور الصحة والسلامة، ليمضي قائدا للشعب الفلسطيني من أجل تحقيق هدف الحرية والاستقلال، وحتى ينعم شعبنا العظيم بثمار تضحياته وصبره بالفرح الحقيقي، عندما ينسحب آخر جندي للاحتلال من أرضنا، ويعلو علم فلسطين فوق أسوار القدس بمساجدها وكنائسها، عاصمة لفلسطين الحرية والسلام.

انشر عبر