شريط الأخبار

عريقات: ترسيخ الاستيطان محاولة لإفشال التسوية

10:49 - 07 تشرين أول / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن ما يسمى 'ببلدية القدس'، بالتعاون مع وزارة الإسكان الصهيونية أكدت من جديد التزامها بترسيخ الاستيطان من خلال محاولة إفشال الجهود الحثيثة لتحقيق حل الدولتين'، خاصة بعد الخطة التي أعلنت عنها "إسرائيل" مؤخرا لبناء مستوطنة إسرائيلية جديدة في حي جبل المكبر الواقع جنوب القدس المحتلة.

أضاف عريقات في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، 'بعض الجهات في "إسرائيل" لا تزال تعتقد بأن المحصلة النهائية للمفاوضات لا ينبغي أن تكون السلام بل مزيدا من الاستيطان، قائلا: نحن ندعو جميع الأطراف التي تدعو لاستئناف المفاوضات للقيام بكل ما هو ضروري لردع كل القرارات التي اتخذت من قبل الحكومة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس'.

وتابع: 'إننا نأمل أن تدرك الحكومة الإسرائيلية أن الإفلات من العقاب آخذ  بالتلاشي وأنه من مصلحة "إسرائيل" أن تسلك طريق القانون والعدالة والسلام بدلا من الاستمرار في بناء المستوطنات وسياسة الفصل العنصري'.

وشدد عريقات على أن مواصلة بناء المستوطنات يظهر عدم جدية "إسرائيل" تجاه مبدأ حل الدولتين، وقال: 'سنقوم بالاتصال بجهات مختلفة في المجتمع الدولي، من أجل تحميل المسؤولية للذين يعترضون جهود السلام والبناء الاستيطاني له ثمن باهظ، وهذا الثمن سيستمر بالازدياد'.

انشر عبر