شريط الأخبار

الأهرام: الرئاسة المصرية ستعلن فشل جهود الوساطة مع الاخوان

09:10 - 07 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال موقع صحيفة الأهرام المصرية على الإنترنت امس الثلاثاء، إن الرئاسة المصرية ستعلن فشل جهود الوساطة الأجنبية في إنهاء الأزمة السياسية في البلاد، وإن اعتصامين لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة غير سلميين.

وقالت بوابة الأهرام الالكترونية إن بيانا سيصدر صباح اليوم الأربعاء متضمنا "تأكيد رئاسة الجمهورية أن اعتصامي رابعة والنهضة هما تجمعان غير سلميين وأن الإخوان المسلمين يتحملون مسؤولية ما يجري."

وأضافت "البيان سيتضمن... إعلان فشل جميع الوفود الأمريكية والأوروبية والقطرية والإماراتية في إقناع الإخوان بحل سلمي للأزمة الحالية.

"التأكيد على أن جميع الزيارات للإخوان المحبوسين على ذمة قضايا يجري التحقيق فيها قد تمت بإذن وموافقة السلطات المصرية لإعطاء فرصة للحل السلمي."

وكان المبعوثون زاروا الرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر في سجن طرة في جنوب القاهرة. وزار وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكية محمد سعد الكتاتني رئيس حزل الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في نفس السجن.

ومنذ أكثر من شهر يعتصم الالاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أمام مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة وخلف تمثال نهضة مصر في غرب المدينة للمطالبة بإعادة الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي للجماعة إلى منصبه.

وعزلت قيادة الجيش مرسي في الثالث من تموز الماضي، بعد مظاهرات شارك فيها ملايين المصريين للمطالبة بتنحيه بعد عام من انتخابه لفشله في إنهاء اضطراب سياسي وتدهور اقتصادي وانفلات أمني منذ الإطاحة بسلفه حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011.

وقالت الحكومة المؤقتة التي عينت بعد عزل مرسي إنها فوضت وزير الداخلية فيها في فض الاعتصامين.

.

انشر عبر