شريط الأخبار

حكومة رام الله تحذر من دعوات إسرائيلية لقتل الأسرى فور اعتقالهم

04:42 - 06 حزيران / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

حذرت الحكومة الفلسطينية برام الله، اليوم الثلاثاء، من دعوة وزير الاقتصاد الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، لقتل الأسرى الفلسطينيين فور اعتقالهم، واعتبرت ذلك تهديدا واضحا بالقتل.

وطالب مجلس الوزراء برام الله في بيان له عقب جلسته الأسبوعية، التي عقدت برئاسة رامي الحمد الله ، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، بالوقوف عند مسؤوليتها في حماية الأسرى الفلسطينيين، وإلزام "إسرائيل" بالقانون الدولي ووقف انتهاكاتها بحقهم، وإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة الأسرى الأردنيين، الذين يعانون من وضع صحي حرج.

ودان مجلس الوزراء استمرار انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين وممتلكاتهم، والتي كان آخرها قرار الحكومة الإسرائيلية بدعم أكثر من 90 مستوطنة في الضفة والقدس واعتداءات جنود الاحتلال على الأطفال الفلسطينيين بالضرب المبرح على الحواجز العسكرية جنوب الخليل وفي بيت لحم، وقيام المستوطنين بتحطيم زجاج أكثر من 15 سيارة فلسطينية جنوب نابلس.

ورحب المجلس بمبادرة القيادة الفلسطينية في سوريا التي تقضي بتحييد المخيمات من الصراع الدائر هنا، وذلك بخروج كافة المسلحين السوريين المتواجدين في هذه المخيمات، كما دعا الأطراف السورية إلى الالتزام ببنود المبادرة وتحييد الفلسطينيين عن الصراع الدائر هناك منذ أكثر من عامين، ووقف عمليات القتل لأبناء شعبنا واستهدافهم بالقصف والتدمير.

وأكد في هذا السياق على اضطلاع لجان الحكومة المختصة بمسؤولياتها بما يتعلق بمراقبة الأسعار وحماية المواطنين من الاستغلال خلال فترة الأعياد، وتوزيع المساعدات المادية والعينية على المواطنين المحتاجين

انشر عبر