شريط الأخبار

حماس تحذر من عواقب استمرار التضييق على معبر رفح تحت حجج أمنية

02:43 - 06 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من العواقب التي قد تنتج بفعل سياسة التضييق على معبر رفح البري وتدمير الأنفاق الحدودية على الواقع الفلسطيني تحت حجج أمنية وهواجس مختلفة.

وأكدت حماس، أن استمرار التضييق على معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية مقدمة لكارثة إنسانية واقتصادية وسياسية لتمرير المفاوضات لتصفية القضية الفلسطينية.

وأوضحت "حماس" في بيان لها اليوم الثلاثاء، وصل فلسطين اليوم الإخبارية نسخة عنه، أن التشديد على قطاع غزة وإحكام الحصار عليها وتدمير الأنفاق ورهن الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة بما يوافق العدو الصهيوني على تقديمه عبر معبر كرم أبو سالم لا يمكن تفسيره إنسانياً إلا بمقدمة لكارثة إنسانية.

وشددت أن حماس أثبتت من خلال الوثائق التي كشفتها، وغيرها من الوثائق التي ستقدمها أن هذه الهواجس ما هي إلا لعبة إعلامية مشبوهة لها أهداف سياسية ضارة بالقضية الفلسطينية، وإن شعبنا الفلسطيني رغم كل الوجع والألم سيواجه هذه الأهداف ويحبطها بإذن الله.

ومن الجدير ذكره أن معبر رفح البري يشهد تقليص كبير في عدد المسافرين من وإلى قطاع غزة بسبب الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحة المصرية بعد عزل محمد مرسي من رئاسة الجمهورية.

انشر عبر