شريط الأخبار

نادي الأسير:12 أسيراً مضربون عن الطعام 9 منهم داخل المشافي

12:26 - 06 كانون أول / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قال نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، إن 12 أسيرا مستمرون في إضرابهم عن الطعام، تسعة منهم داخل المستشفيات المدنية للاحتلال، أقدمهم أيمن عيسى حمدان من بيت لحم والمضرب منذ 100 يوم، ويقبع في مستشفى صرفند 'أساف هروفيه'، إضافة إلى عماد البطران المضرب منذ 91 يوما احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وأضاف النادي في بيان صدر عنه، أن خمسة من الأسرى الأردنيين مضربون منذ 96 يوما، جميعهم في المستشفيات المدنية الإسرائيلية، فالأسير عبد الله البرغوثي يتواجد في مستشفى 'العفولة'، كذلك  كل من الأسرى: محمد الريماوي، ومنير مرعي، وعلاء حماد، وحمزة الدباس، يتواجدون في مستشفى 'سوروكا'، لافتا إلى أن الأسير عادل حريبات المضرب احتجاجا على الاعتقال الإداري من76 يوما محتجز  في مستشفى 'كابلان'.

وأوضح البيان أن الأسيرين الشقيقين أيمن ومحمد اطبيش مستمرون في إضرابهم، فالأسير أيمن مضرب عن الطعام من 76 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري ومتواجد في مستشفى 'كابلان'، وشقيقه محمد اطبيش المضرب إضراب تضامني منذ67 يوما، ويقبع في 'عيادة سجن الرملة'.

كما يستمر كل من الأسير حسام مطر من القدس إضرابه منذ 67 يوما، مطالبا بإنهاء اعتقاله، وكذلك الأسير عبد المجيد خضيرات المضرب منذ 37 يوما.

وأكد نادي الأسير أنه ومن خلال متابعته للأسرى المضربين فإن موقف 'إدارة السجون' بدا مغايرا لموقفها اتجاه أسرى خاضوا إضرابات منذ العام الماضي، لافتا إلى أنها  لم تعد مكترثة في حال استشهاد أي من الأسرى المضربين.

وبين النادي أن  ضباط 'مصلحة سجون' شددوا من خلال تصريحات لهم على أنهم لن يقوموا بالإفراج عن أي أسير حتى لو أدى ذلك إلى موته.  وحذر من خطورة إصدار أوامر منع بحق  بعض المحامين الذين يتابعونهم وحرمانهم من الزيارة مؤكدا أن هذه  الخطوات، تحاول 'إدارة السجون' بها  كسر الإضرابات وإنهائها

انشر عبر