شريط الأخبار

روحاني لأردوغان : وقف نزيف الدماء مسؤولية انسانية

11:31 - 06 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اكد الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية إن إيقاف نزيف الدماء في المنطقة هو مسؤولية إنسانية و إسلامية و للتعاون بين إيران وتركيا دورا كبيرا في ذلك وقال خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان "علينا جميعا العمل من اجل ارساء السلام والامن والاستقرار في المنطقة" .

و شکر الرئیس روحانی ، رئیس الوزراء الترکی على الاتصال الهاتفی ، وقال : ینبغی علینا جمیعا العمل و بذل الجهود بناء على واجبنا الانسانی والاسلامی لوقف اراقة الدماء فی المنطقة . و اضاف روحانی اننا نامل ان یوفقنا الباری تعالى للعمل على ارساء المحبة و الاخوة فی المنطقة ، بدلا عن العنف ، مؤکدا القول ان التعاون بین ایران الاسلامیة و ترکیا مثمر جدا لتحقیق هذا الواجب الانسانی والاسلامی . و اوضح الرئیس روحانی ان الحکومة الایرانیة الجدیدة سیکون لها تعاون واسع مع ترکیا لتطویر العلاقات الثنائیة والاقلیمیة والدولیة. کما وجّه الرئیس روحانی الشکر و التقدیر لرئیس الوزراء الترکی لتهنئته بمناسبة انتخابه رئیسا للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة .

من جانبه هنأ رئیس الوزراء الترکی فی هذا الاتصال الهاتفی ، اصالة عن نفسه ونیابة عن الحکومة والشعب الترکی ، بمناسبة انتخاب روحانی رئیسا للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ، معلنا رغبته بان یقوم بزیارة الى طهران . واشار اردوغان الى زیارة وزیر خارجیة بلاده احمد داود اوغلو لایران ومشارکته فی مراسم اداء الیمین الدستوریة للرئیس روحانی ، داعیا للمزید من تعزیز العلاقات بین طهران وانقرة .

هذا وتبادل روحانی و اردوغان التهانی بمناسبة قرب حلول عید الفطر السعید.

انشر عبر