شريط الأخبار

"إسرائيل" تدرس إمكانية تطعيم كافة أطفالها

08:58 - 06 تموز / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة أن وزارة الصحة "الإسرائيلية" تدرس إمكانية لجوئها لتطعيم كافة الأطفال في "إسرائيل" ، دون سن التاسعة، ضد مرض البوليو (شلل الأطفال) الذي قد يؤدي إلى وفاة المصابين به.

جاء ذلك بعد أن كشفت القناة العاشرة للتلفزيون "الإسرائيلي" أن الوزارة قد مليون وجبة تطعيم ضد المرض المذكور، وأنها تعتزم توسيع نطاق حملة التطعيمات، وتفكر جديا في تطعيم كافة الأطفال في "إسرائيل"، وعدم الاكتفاء بتطعيم 200 ألف طفل من جنوب البلاد، حسبما كان أعلن مع بدء عملية التطعيم أمس.

وكانت وزير الصحة "الإسرائيلية"، ياعيل جيرمان قالت أمس إن الحملة ستستمر لغاية الشهر القادم، وأن الوزارة تواصل فحص معامل تكرير مياه المجاري في مناطق مختلفة من "إسرائيل" لمعرفة ما إذا كانت ملوثة بفيروس البوليو.

وكان وجود فيروس البوليو في شبكات الصرف الصحي في "إسرائيل"، أكتشف بداية قبل شهر في شبكة مجاري بلدة رهط في النقب، ثم توالى اكتشاف وجود الفيروس في شبكات مجاري مدن أخرى في النقب والجنوب مثل حولون وأشكلون ونتيفوت وكريات جات.

وقالت مديرة الخدمات الصحية في الوزارة ، البروفيسور إيتمار جروتو أمس، إن الوزارة ستتخذ قرارها بشأن توسيع نطاق حملة التطعيم لتشمل كافة الأطفال في "إسرائيل"، خلال أسبوع من اليوم.

انشر عبر