شريط الأخبار

نادي الأسير يدعو الصليب الأحمر إلى الإشراف الطبي على وضع الأسرى

12:37 - 05 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعا نادي الأسير الفلسطيني مؤسسة الصليب الأحمر الدولي إلى أخذ دورها الحقيقي والمستند إلى الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة، وذلك من خلال الإشراف الطبي المباشر على وضع الأسرى وخاصة المرضى منهم.

وأشار راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني إلى أنه وعلى ضوء النتائج الأخيرة والتي على ضوئها أصبحت حياة الأسرى مهددة بناقوس الخطر الحقيقي، لم تعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي وما ينبثق عنها من أجهزة تشريعية وقضائية وتنفيذية، بما في ذلك مديرية السجون، مؤهلة لإبقاء هؤلاء الأسرى تحت سيطرتها ومسؤوليتها، وآن الأوان في ظل انعدام الثقة مع تلك الحكومة إلى أدنى مستوياتها للإشراف الطبي والمسؤولية المطلقة عن هؤلاء الأسرى من قبل جهة دولية محايدة .

وفي السياق ذاته، ناشدت عائلة الأسير طيب حوشية الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل توفير العلاج اللازم له.

ويذكر ان الأسير والبالغ من العمر تسعة عشر عاما والمعتقل منذ أيام يعانى من الحساسية في الصدر والجسم بأكمله ولديه نقص في إحدى رجليه.

وذكر عمار حوشية والد الأسير أنه وبالرغم من الطلب من قوة الجيش والشين بيت المنفذة لاعتقال ولده من الحاجة الماسة لإعطائه العلاج اللازم الذي يتلقاه إلا أنه تم رفض الطلب دون مبرر لذلك.

واعتبر حوشية أن الطريقة الهمجية التي نفذت بها عملية الاعتقال والتي شملت العبث والتفتيش لمحتويات المنزل بصورة غير حضارية، وكذلك مصادرة الأجهزة الخلوية.

ورأى حوشية أن تلك التصرفات غير مبررة ولا يفترض أن تبدر من دولة تدّعي الديمقراطية وهي بعيدة عنها كل البعد . 

 

 

انشر عبر