شريط الأخبار

مسيرة حاشدة الثلاثاء المقبل للمطالبة بالقصاص من قتلة المغدور "التلباني"

09:41 - 04 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد رجل الأعمال الفلسطيني المعروف وصاحب شركة مصانع العودة محمد عليان التلباني أن رجال أعمال وصناعيين وعمال ومواطنين قرروا المشاركة بالمسيرة الحاشدة المزمع انطلاقها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6/8/2013، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، والتي تنطلق من مقر الشركة الكائن في دير البلح – المحطة – الشارع العام، وتتوجه صوب المجلس التشريعي للمطالبة بالقصاص العاجل والعادل من قتلة ابنه عليان.

وقال التلباني في تصريح مكتوب أرسله لـ"فلسطين اليوم" : أن المسيرة المزمع تنظيمها تأتي تأكيداً ومطالبة بالقصاص العادل للشهيد المغدور عليان محمد التلباني.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني طالبت على لسان الناطق باسمها الرائد إسلام شهوان النيابة والقضاء بالإسراع في إجراءات محاكمة مرتكبي جريمة السطو المسلح على مصنع العودة في مدينة دير البلح والتي راح ضحيتها نجل صاحب المصنع الشاب عليان التلباني. 

وأكدت الداخلية في مؤتمرها الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم في مقر المكتب الإعلامي الحكومي غرب غزة أنها قامت بواجبها في إلقاء القبض على المجرمين وتقديمهم للنيابة، حتى يكونوا عبرةً لكل من تسوِّل له نفسه السير في هذا الطريق الإجرامي. 

وكان ملثمون مسلحون قاموا الأربعاء الماضي، بالهجوم علي مصنع يتبع لعائلة التلباني علي طريق صلاح الدين- دير البلح، وقتلوا الشاب عليان 26 عاماً ابن صاحب المصنع وأصابوا والده بجراح ومازالت الشرطة تحقق في دوافع ذلك السطو المسلح.

انشر عبر