شريط الأخبار

داخلية غزة تُطالب القضاء بسرعة تنفيذ الأحكام بحق القتلة والمجرمين

04:29 - 04 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالبت وزارة الداخلية في غزة النيابة العامة والقضاء بالإسراع بتنفيذ الأحكام الصادرة بحق القتلة والمجرمين، "لأن التباطؤ في تنفيذ الأحكام من شأنه أن يعزز الجريمة ويهدد أمن المجتمع".

ودعت الداخلية في مؤتمر صحفي الأحد للإسراع في محاكمة قتلة المواطن عليان التلباني، "ليكونوا عبرة لكل من تسول لهم نفسهم بالإجرام".

وبينت الداخلية "إذا لم يكن هناك خطوات رادعة للمجرمين، فان ذلك سيؤدي لتنامي الجريمة، وقمنا سابقًا بإجراءات لمنع وقوع الجريمة انتقدتنا عليها بعض المؤسسات الحقوقية والإعلامية صاحبة النظر بالعين الواحدة بما يتوافق مع أجندتها بعيدا عن مصلحة شعبنا".

وطالب المؤسسات القضائية والتشريعية بالقيام بدورها واتخاذ إجراءات رادعة وصارمة تحمي شعبنا من استمرار الجريمة، "ففي ظل جرأة المجرمين وضعف القانون وثغراته، وجب التحرك العاجل للمؤسسات لتفعيل القضايا".

ودعت الداخلية إلى  الهدوء باعتباره واجب على الجميع للمحافظة على الأمن وحتى نصل لمجتمع سالم من الجرائم نطمئن فيه على مستقبل أبنائنا، وحماية المجتمع مسؤولية جماعية تبدأ من البيت ويشترك فيها الشعب مع الحكومة والتشريعي والقضاء والمؤسسات الاجتماعية".

وأكدت الداخلية أنها ستظل صمام الأمان للمجتمع وستضرب بيد من حديد لكل مجرم تسول له نفسه تهديد الأمن، حتى يسود العدل ويكون الجميع سواء تحت القانون".

وأشارت إلى وجود استياء في الفترة الماضية من عدم سرعة تنفيذ الأحكام، "فالإجراءات القانونية تأخذ مدة طويلة مما يتيح الأمر للمجرمين بالاعتقاد أنّ ذلك من الممكن أن يؤدي للإفراج عنهم وتخفيف العقوبة".

وتابع "كل شخص يتهاون باستخدام السلاح، سيتم إنزال العقوبة بحقه واعتقاله، ويجب ان يساندنا المجتمع لمنع الجريمة قبل وقوعها".

انشر عبر