شريط الأخبار

لجنة "إسرائيلية" تجتمع لتحديد القائمة الأولى للأسرى المنوي الإفراج عنهم

11:40 - 04 حزيران / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت مصادر إعلامية "إسرائيلية"، اليوم الأحد، أن اللجنة الوزارية المصغرة برئاسة رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو لأول مرة منذ تشكيلها  ستجتمع بهدف إقرار القائمة الأولى من الأسرى الفلسطينيين للإفراج عنهم عشية الجولة الثانية من المفاوضات التي ستبدأ يوم 14 من هذا الشهر.

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري، فإن اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي في اجتماع الحكومة "الاسرائيلية" التي قررت الإفراج عن 104 أسرى فلسطينيين ما قبل أوسلو، حيث ستجتمع هذه اللجنة المصغرة والمكونة من الوزراء "موشيه يعالون، وتسيفي ليفني، ويعقوب بيري، واسحق اهرونفيتش" برئاسة نتنياهو، لإعداد القائمة الأولى من الأسرى بالتنسيق مع المستوى الأمني الاسرائيلي، وسيتم الافراج عن هذه القائمة عشية الجولة الثانية من المفاوضات.

ونسب الموقع إلى مصدر مطلع بأن القائمة لم يحدد بعد عددها في رد على ما صرح به صائب عريقات بأنه سيتم الافراج عن 26 أسيرا يوم 13 الجاري، في حين أكد هذا المصدر أنه سيجري الافراج عن الأسرى البالغ عددهم 104 على أربع دفعات خلال جولات المفاوضات التي قد تستمر 9 شهور.

وأشار هذا المصدر إلى أن القائمة الأولى سوف تشمل أسرى كبار السن ومن أمضوا فترات زمنية طويلة، وسيتم تنسيق هذه القائمة مع المستوى الأمني بشكل كامل.

 

انشر عبر