شريط الأخبار

إنهاء الاستعدادات لاستقبال ليلة القدر بالمسجد الأقصى والاحتلال ينشر تعزيزات

11:12 - 04 تشرين أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، كافة التجهيزات لاستقبال حشود المصلين والصائمين، فيما تواصل "مؤسسة الأقصى" تجهيزها لتقديم نحو 25 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين والمصلين ليلة القدر، ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، دعت في بيان لها ، جميع الفلسطينيين إلى إحياء ليلة القدر، اليوم في المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن "مؤسسة البيارق" ستوفر نحو 200 حافلة عبر "مسيرة البيارق" لنقل المصلين من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني لإحياء ليلة القدر في الأقصى.

ومن جانبها أعلنت شرطة الاحتلال في القدس نشر تعزيزات أمنية في محيط البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف، مساء اليوم الأحد بمناسبة حلول ليلة القدر.

وتوقعت الشرطة وصول نحو 200 الف مصلي هذه الليلة إلى الحرم، من داخل أراضي 48 ومن الضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة.

من جانبها اتخذت دائرة الأوقاف الإسلامية كافة الاستعدادات لاستقبال جماهير المصلين الذين سيؤمون الحرم القدسي لإحياء ليلة القدر.

في حين أعلنت قوات الاحتلال أنها لن تسمح لمن تقل أعمارهم عن الأربعين بالدخول إلى الأقصى المبارك.

وتجدر الإشارة الى ان الآلاف من المصلين في المسجد الاقصى المبارك أحيوا ليلة أمس الأول (الخامس والعشرين من شهر رمضان) بالصلاة والذكر والمواعظ الدينية في ساحة المصلى المرواني، فيما قُدر عدد المعتكفين في المسجد الأقصى نحو 20 ألف شخص، أغلبهم بدء الاعتكاف منذ العشر الأواخر من شهر رمضان.

انشر عبر