شريط الأخبار

جنين: مسيرة تضامنية مع الأسرى ورفضا لمشروع 'برافر'

11:19 - 03 تموز / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك العشرات من أهالي محافظة جنين الليلة، في مسيرة ووقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، والحركة الأسيرة ، ورفضا لمشروع 'برافر' الاستيطاني.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في جنين، بعد صلاة العشاء من أمام مساجد جنين ومخيمها واستقرت على دوار الشهيد أبو علي مصطفى بعد أن جابت شوارع المدينة.

ورفع المشاركون في المسيرة، صور الأسرى واليافطات والشعارات المتضامنة مع الأسرى المضربين عن الطعام ومع كافة الأسرى في سجون الاحتلال، والمنددة بسياسة الاحتلال وعدوانه ضد الحركة الأسيرة، والسياسة التوسعية الاستيطانية والتهجيرية ضد أبناء شعبنا في النقب من خلال المشروع الاستيطاني 'برافر'.

ودعا المشاركون إلى عدم تجزئة ملف الأسرى وعدم الرضوخ للتنازلات ومطالب سلطات الاحتلال .

وألقيت عدة كلمات خلال الوقفة التضامنية التي أعقبت المسيرة، دعا خلالها المتحدثون شعبنا بكافة شرائحه وأطيافه إلى الالتفاف حول الحركة الأسيرة عامة، وخاصة الأسرى الأردنيين وكافة الأسرى الذين يخوضون الإضراب عن الطعام منذ شهور، ودعوا المفاوض الى التمسك بالثوابت الوطنية وخاصة ما يتعلق بملف الحركة الأسيرة، والتأكيد على المطالبة بتبييض السجون من كافة الأسرى الفلسطينيين والعرب .

كما أكد المتحدثون على الإسراع في تطبيق الوحدة الوطنية  بالفعل لا بالتصريحات، لكي يتمكن شعبنا وفصائلنا من التصدي لسياسة الاحتلال ومخططاته التوسعية والعدوانية الاستيطانية، والتي كان آخرها مخطط 'برافر' التوسعي داخل أراضي الـ48 بهدف اقتلاع وترحيل وتهجير شعبنا من أرضه من جديد.

انشر عبر