شريط الأخبار

الجزائر تنشر 6500 عسكري على الحدود مع تونس

04:51 - 03 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نشر الجيش الجزائري "أكثر من 6500 عسكري" لتامين الحدود مع تونس والقيام بعمليات مع الجيش التونسي في جبل الشعانبي اثر مقتل ثمانية عسكريين تونسيين.

وذكرت صحيفة الشروق أن “قيادة الجيش نشرت 10 كتائب قوات خاصة ومشاة ودرك، تضم أكثر من 6500 عسكري (…) اتخذت مواقع لها بكامل عدتها القتالية مرفوقة بآليات عسكرية، لمواجهة احتمال تسلل الجماعات الإرهابية المسلحة عبر الحدود مع تونس″.

وأضافت الشروق استنادا إلى مصادر موثوقة أن القرار الذي “اتخذ من طرف القيادات العسكرية في تونس والجزائر يقضي لأول مرة بقيام الجيشين بعمليات مشتركة للحدود الفاصلة بين البلدية عبر إقليم ولاية تبسة والوادي بالنسبة للجزائر والقصرين ومناطق جنوب تونس بالنسبة للأراضي التونسية”.

وكان وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية أعلن الخميس أن الجيش الوطني الشعبي “عزز وسائله وقدراته على الحدود الشرقية للبلاد بسبب الاضطرابات التي تشهدها تونس″.

وأضافت الشروق فقد تمت إقامة مراكز أمنية متقدمة للجيش على طول الحدود، إضافة إلى نصب أبراج مراقبة وكاميرات متطورة لمراقبة الوضع، فضلا عن تشديد الإجراءات على الطرقات المؤدية للمناطق الحدودية المتاخمة مع تونس بنصب الحواجز الأمنية والتحري فـي هوية الأشخاص، كما عمدت ذات الجهات الأمنية على تحسيس سكان الجوار بالتبليغ عن أي تحركات مشبوهة إلى قيادة الجيش عبر نقاطه الأمنية التي يتمركز فـيها للتصدي لأي تسلل محتمل للعناصر الإرهابية الفارة من ملاحقة الجيش التونسي.

انشر عبر