شريط الأخبار

السيد حسن نصرالله في يوم القدس: إزالة "إسرائيل" مصلحة فلسطينية

09:40 - 02 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

في موقف لافت وصفته الصحافة الإسرائيلية بأنه "إستثنائي"، ظهر الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت، للمشاركة في الإحتفال بيوم القدس العالمي.

السيد نصرالله قال في كلمته خلال الإحتفال إن "إزالة إسرائيل ليس فقط مصلحة فلسطينية بل مصلحة للعالم العربي ومصلحة وطنية.. إسرائيل قاعدة المشروع الصهيوني في المنطقة وتشكل خطراً دائماً وهائلاً على شعوبنا ومقدراتنا"، مشدداً على أنه "لا أحد في العالم يملك حق التخلي أو التنازل عن حبة تراب واحدة من فلسطين أو قطرة من مائها أو نفطها".

وأكد السيد نصرالله على أن "هدف الدعوة إلى إحياء يوم القدس العالمي هو منع دخول القضية الفلسطينية والقدس في دائرة النسيان"، معتبراً أننا اليوم أحوج ما نكون إلى إحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على ثوابتها وقيمها ومعانيها.

السيد نصرالله اعتبر أن الأولوية يجب أن تكون للصراع مع العدو الإسرائيلي وأن هناك دولاً في العالم العربي وفي الغرب تمنع هذه الأولوية، وإذ اعتبر أن هناك دولاً تسعى لجعل إيران عدواً بديلاً عن إسرائيل قال "لو أنفقت دول عربية الأموال التي صرفتها من أجل قتال إيران، على إنقاذ الشعب الفلسطيني لكانت تحررت فلسطين".

كما دعا السيد نصرالله إلى "اعتماد الحوار لحل كل المشاكل التي تواجهها سورية وتونس ومصر ولبنان"، معتبراً أن "منطقتنا تواجه أخطر مشروع حالياً وشعوبنا ستتمكن من هزمه".

وفي الختام جدد السيد نصرالله وقوف المقاومة إلى جانب فلسطين وشعبها، وقال "سنبقى حريصين على العلاقة الطيبة مع جميع الفصائل والقوى الفلسطينية"، كما استنكر محاولات التفرقة التي تسيطر على العالم العربي والإسلامي والتي تدعمها "جهات محددة"، وخصوصاً الفتنية السنية الشيعية، مؤكداً كلامه بالقول "نحن الشيعة لن نتخلى عن فلسطين ولا عن شعبها ولا عن مقدساتها".

أما في الشأن اللبناني فأكد السيد وقوف حزب الله إلى جانب الجيش اللبناني ووجه له التحية، قائلاً "سنبقى المقاومة اليقظة والجاهزة لحماية شعبنا ومواجهة كل أطماع العدو إلى جانب الجيش الوطني".

يذكر أن السيد حسن نصرالله تعود على إلقاء خطاباته بشكل متلفز لدواعٍ أمنية، وكانت إطلالاته المباشرة للجمهور قليلة، وتأخذ دلالات كبيرة، حيث ظهر عقب حرب تموز 2006 لمشاركة مناصري الحزب الاحتفال بمهرجان الإنتصار.

القناة العاشرة الإسرائيلية أبرزت خطاب السيد نصرالله وقالت إن ظهوره يعتبر نادراً جداً، فيما قال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ظهور "السيد نصرالله إستثنائي".

انشر عبر