شريط الأخبار

افتتاح أكبر جدارية منحوتة عن القدس وسط غزة

08:58 - 02 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتح وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون أكبر جدارية منحوتة في فلسطين حملت اسم "القدس تجمعنا" على حائط المجلس التشريعي وسط مدينة غزة، مساء أمس الخميس، بمشاركة (15) فناناً ونحاتاً وحرفياً بإشراف الفنانين جميل القيق وياسر ظاهر.

وجاء عمل هذه الجدارية بتمويل من اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، والاتحاد العالمي لوسائل الإعلام الالكترونية، وتنفيذ الوكالة العربية الدولية للأنباء "العرب الآن" وشركة بيت الفن للإنتاج الفني الإعلامي، وتحت رعاية الوزير محمد المدهون.

وتزامن افتتاح الجدارية بمناسبة يوم القدس العالمي، حيث بلغ طولها (80 مترا)، وتتحدث عن مدينة القدس والاحتلال الصهيوني وصمود المقاومة الفلسطينية ومدينة القدس في وجه الكيان وعمليات التهويد، واحتوت الجدارية على نقوشات خاصة بالقرى الفلسطينية وأخرى دعت للصمود في وجه عمليات التهويد.

وأكد الوزير محمد المدهون خلال حفل افتتاح الجدارية أن مدينة القدس عنوان قضية الأمة المركزية، ومركزية التحشيد ونقطة الاستقطاب التي من خلالها يمكن جمع شتات الأمة المتناثرة نحو التمكين وتحرير فلسطين والمسجد الأقصى.

وشكر المدهون القائمين على هذه الجدارية، ودعا لتعزيز مثل هذه المبادرات الفنية الهادفة، والتي تساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وترسم معالم صموده وتحديه للاحتلال.

وهنأ المدهون الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني على تنصيبه رئيساً لإيران والذي يصادف يوم القدس العالمي، متمنياً منه الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية ومواصلة جهوده من أجل الدفاع عن القدس في ظل المخططات الصهيونية لتهويدها.

انشر عبر