شريط الأخبار

أوباما يبحث مع نتنياهو وعباس بدء مفاوضات السلام

06:11 - 02 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أجرى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما الليلة الماضية اتصالين هاتفين مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وبحث معهما سبل دفع عملية السلام إلى الأمام في المنطقة، في ضوء اللقاء الذي عقد في واشنطن هذا الأسبوع بين ممثلي الطرفين "الإسرائيلي" والفلسطيني.

وفي بيان أصدره البيت الأبيض معقباً على الاتصالات التي أجراها أوباما، أوضح أن أوباما أشاد بقيادة نتنياهو وشجاعته على الاقدام في تلك الخطوة والمتمثلة في استئناف عملية السلام والعودة لمفاوضات التسوية مع الفلسطينيين، قائلاً له "إن الطرفين أمامها الكثير من العمل في الأيام والأشهر القادمة وأن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة كافة الأطراف من أجل التوصل لحل دائم يرضي الطرفين".

في أكد الرئيس أوباما خلال اتصاله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم الطرفين في تحقيق سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين، وانها ستواصل العمل عن كثب مع السلطة الفلسطينية لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف أوباما لأبي مازن "إنه يوجد حاجة لاستغلال الفرصة الحالية التي بدأت أولى جلساتها مؤخراً من أجل التقدم بسرعة ومن أجل الحفاظ على الزخم والتوصل لنتائج مرضية"، وعاد أوباما وكرر التزامه بدعم المفاوضات وتواصله بين الطرفين.

انشر عبر