شريط الأخبار

الاحتلال يصيب العشرات بالاختناق في الضفة

04:49 - 02 تموز / أغسطس 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمسيرات مناهضة لممارسات الاحتلال "الإسرائيلي" بالضفة العربية.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب أبو رحمة في تصريحات له اليوم الجمعة، إن جنود الاحتلال "الإسرائيلي" أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، صوب المشاركين في مسيرة بقرية بلعين، غربي رام الله، عند وصولهم إلى منطقة "محمية أبو ليمون" بالقرب من الجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ونشطاء سلام ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد.

ورفع المتظاهرون في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين.

وأضاف أبو رحمة أن فعالية اليوم تأتى تحت شعار 'لنقاوم مخطط برافر ونسقطه" تنديداً بمخطط برافر التهجيري الذي يهدد بطرد أكثر من 40 ألف عربي من قراهم بمناطق النقب، وتضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام، والمرضى.

انشر عبر